El-Masrionline Magazine

مفاوضات بين غرف صناعية وعدد من البنوك لبيع المنتجات بالتقسيط


12, Feb 2018

أكدت مصادر بغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات أن الغرفة تتفاوض مع عدد من البنوك لإيجاد آلية تتيح بيع المنتجات الجلدية، من أحذية وحقائب ومنتجات أخرى بالتقسيط وتحديدا لموظفى الجهات الحكومية.

 
وأوضحت المصادر،  أن التفاوض يتم حاليا بهدف التوصل لطريقة تتيح بيع المنتجات بالتقسيط على عدة أشهر، خاصة مع إقبال الشركات والمصانع التابعة للقطاع على المشاركة فى تلك المبادرة.
 
وتأتى مبادرة غرفة صناعة الجلود بالتزامن مع مبادرة أخرى مشابهة تسعى غرفة صناعة الملابس الجاهزة لتطبيقها قريبا، والتى تهدف إلى بيع الملابس الجاهزة للموظفين وحاملى البطاقات البنكية، بالتقسيط على مدة تصل 6 أشهر، على أن تقوم شركات ومصانع الملابس الجاهزة المشتركة بالمبادرة، بتحمل الفائدة البنكية المقررة على عملية البيع بالتقسيط.
 
ويجرى حاليا التفاوض بين غرفة صناعة الملابس الجاهزة، وبين 3 بنوك مصرية، على آلية التقسيط ونسبة الفائدة البنكية المقررة، كذلك على أن يسمح بالبيع بالتقسيط لجميع الفئات أم لحاملى البطاقات البنكية فقط، كذلك آلية التقسيط بالنسبة للموظفين بالجهات المختلفة.
 
وتهدف تلك المبادرات إلى التيسير على المواطنين، فى ظل الارتفاع الحالى فى الأسعار، وتشجيع المنتجات المحلية، كذلك تنشيط حركة البيع، والتى شهدت حالة من الركود خلال العام الماضى، بسبب انخفاض قيمة العملة وضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين، حيث انخفضت مبيعات قطاع الملابس الجاهزة بنسبة تصل إلى 30%، فى الوقت الذى تعمل فيه مصانع الجلود ب15% فقط من طاقتها الإنتاجية.
 
جدير بالذكر أنه من المقرر انطلاق فعاليات المعرض الدولى للجلود والملابس الجاهزة، الذى تنظمه غرفة صناعة الجلود بالتعاون مع غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، مارس المقبل، بمقر مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وبمشاركة 140 شركة ومصنع منتجات جلدية، و400 شركة للملابس الجاهزة.

 



موضوعات مشابهه