وزير الكهرباء يفتتح ثانى محطة طاقة شمسية بـ"بنبان" بقدرة 50 ميجا وات الشهر المقبل

وزير الكهرباء يفتتح ثانى محطة طاقة شمسية بـ"بنبان" بقدرة 50 ميجا وات الشهر المقبل


08, Oct 2018

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية ، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيتتفح ثانى محطة شمسية بقدرة 50 ميجا وات بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان خلال شهر نوفمبر المقبل بعد الانتهاء من تجارب التشغيل.

و أشار المصدر، فى تصريحات خاصة  إلى أن شركة إيجماك المسئولة عن تنفيذ محطة المحولات الخاصة بالمحطة الشمسية، أنتهت من أعمال الإنشاء الخاصة بالمحطة و جاهزة لاستقبال طاقة المولدة من المحطة الشمسية.

و تابع المصدر، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تسابق الزمن لإنهاء مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان التى تعتبر عاصمة العالم للطاقة الشمسية، حيث تضم 40 محطة لتوليد الكهرباء من الشمس، ومن المقرر إنهاء وتشغيل 31 محطة منتصف العام المقبل وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

يذكر أن  الشركة المنفذة لأول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بقدرة 50 ميجا وات، تمكنت من بيع الطاقة للشركة المصرية لنقل الكهرباء التى التزمت بشراء الطاقة المولدة، مؤكدًا شراء كافة الطاقة المولدة منذ تشغيل المحطة فى شهر فبراير الماضى وحتى الآن، والتى بلغت 67 مليون كيلو وات ساعة بتكلفة 157مليونًا و700 ألف جنيه.

 



موضوعات مشابهه