وأنت رايح المصيف.. إزاي تحمي نفسك وجلدك من أشعة الشمس

وأنت رايح المصيف.. إزاي تحمي نفسك وجلدك من أشعة الشمس


27, Jun 2019

يزداد الذهاب لشواطئ البحر خلال فصل الصيف، وأخذ "التان" أو السعي وراء تغيير لون البشرة والحصول على اللون "البرونزي"، ولكن فى ظل ارتفاع درجات حرارة قد يتعرض البعض للإصابة بضربات الشمس القاسية، والتي يتوجب مرعاة هذا الأمر أثناء المصيف تجنبًا لحدوث أي مضاعفات على الصحة العامة والانتكاسات الصحية، وهناك العديد من النصائح المهمة، وذلك وفقًا لموقع "webmed".

-في بداية الأمر عليك تجنب النزول للبحر في أشعة الشمس الشديدة أي في الوقت من 10 صباحًا إلي 3 عصرًا، فيمكنك النزول قبل هذا الموعد أو بعده، تجنبًا للتعرض لأشعة الشمس الشديدة.

-في حالة الشعور بأن الجسم يشعر بالحرارة الشديدة عليك وضع قدميك في ماء بارد للحفاظ علي حرارة الجسم، فهذه النصيحة تساهم في تنظيم نسبة حرارة الجسم.

 
 

-تناول كميات كبيرة من الماء أي ما يكثر عن 3 لترات يوميا، لتنظيم حرارة الجسم، وأيضًا للحد من التعرض للجفاف والعطش الشديد، وللحفاظ على نضارة البشرة.

- عند النزول في الشمس، عليك وضع واقي للشمس +30، فهذه الحيلة تحمي البشرة من الحروق، وأيضًا تساهم بشكل كبير من أضرار حروق البشرة، وعليك وضع واقي الشمس قبل التعرض لها بنصف ساعة.

-بالنسبة لنوعية الطعام، عليك تناول العصائر الطبيعية الطازجة غير المحلاة بالسكر وأنت علي الشاطئ، وأيضًا أكثر من تناول الأطعمة الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير.

- عليك الاستحمام يوميًا بالماء البارد لتنظيم حرارة الجسم، والحد من التعرض لارتفاعها بشكل كبير.



موضوعات مشابهه