ميزانيات المسلسلات تتحكم فى دور البطولة النسائية برمضان

ميزانيات المسلسلات تتحكم فى دور البطولة النسائية برمضان


16, Apr 2018

شهدت مسلسلات رمضان هذا العام، والتى يتم تصويرها حاليًا للعرض فى الشهر الكريم، العديد من الصعوبات خلال فترة التحضيرات، لاسيما بعد القرار التى أصدرته القنوات الفضائية بوضع حد أقصى لشراء المسلسلات، إضافة إلى وضع ميزانية لكل قناة من أجل شراء الأعمال التى تعرضها خلال شهر رمضان، وكانت هذه القرارات لها أثر على عملية اختيار الأبطال والأجور التى يتقاضونها.
 
واضطر صناع عدد كبير من المسلسلات إلى الاستعانة ببطلات يتقاضين أجورًا أقل، بعدما كان التخطيط للتعاقد مع نجمات أخريات، ولكن ارتفاع أجورهن أجبر القائمين على هذه الأعمال على الاتجاه إلى خيارات أخرى، وذلك أتاح الفرصة لفنانات لتقديم أدوار البطولة أمام البطل الرئيسى فى الأعمال. وترصد «اليوم السابع» أبرز الأعمال التى اتجهت إلى نجمات أقل فى الأجر، لصعوبة التعاقد مع النجمة المرشحة الأولى للأجر، وأيضًا فى حالات أخرى تمت الاستعانة بنجمات شابات للأدوار الرئيسية مباشرة بسبب الميزانيات.
 
واضطرت شركت «ماجنوم» للمنتجين رامى إمام وخالد تحسين للتعاقد مع الفنانة الأردنية صبا مبارك لتقديم دور البطولة النسائية أمام النجم عمرو يوسف فى مسلسله الجديد «طايع»، تأليف محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة، بسبب أجرها المناسب للشركة، بعدما تعثرت المفاوضات مع النجمة غادة عادل التى طلبت أجرًا يصل إلى 10 ملايين جنيه، وهو ما وجدته الشركة صعبًا جدًا فى ظل الميزانية المحددة للعمل.

 



موضوعات مشابهه