مطور عقارى يشيد بمبادرة المركزى ..ويؤكد: ستقضي على ظاهرة غرامات التأخير

مطور عقارى يشيد بمبادرة المركزى ..ويؤكد: ستقضي على ظاهرة غرامات التأخير


25, Nov 2019

أشاد المهندس محمد البستاني، المطور العقارى، بمبادرة التحصيل الإلكتروني التى أطلقها البنك المركزى، ووصفها بالمنقذ لمئات الآلاف المواطنين الذين يضطرون للذهاب بصفة شهرية لفروع البنوك لسداد اقساط الوحدات السكنية.

 
وأكد أن المبادرة تساهم فى غياب غرامات التأخير التى تضعها البنوك علي العملاء المتأخرين عن السداد ، نظرا لظروف العمل اليومية الخاصة بهولاء المواطنين والذي يشغل بعضهم مهن حرفية ويضطر البعض للسفر لمحافظات او مناطق بعيدة ، وهو ما يجعله غير قادر علي سداد القسط في الوقت المحدد .
 
 
وأكد أن المبادرة الجديدة تعد دعم بشكل مباشر لسياسة التمويل العقاري الذي كان ينادي به المثير من المطورين ، موضحا انه من المتوقع ان تشهد هذه المبادرة نجاح غير مسبوق ، وتقصي علي ظاهرة الطوابير داخل البنوك .
 
 
وكان البنك المركزي المصري قد أطلق بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، مبادرة للتحصيل الإلكترونى لأقساط التمويل العقارى عبر مختلف وسائل الدفع الإلكترونى، وذلك بالشراكة مع البنوك المانحة للتمويل.
تأتى المبادرة فى إطار تحقيق أهداف المجلس القومى للمدفوعات بتطوير وميكنة نظم الدفع والتحصيل، والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لإيجاد أفضل السبل نحو تقديم خدمة أيسر للمواطن المصري، حيث تساعد الخدمة الجديدة عملاء الصندوق المخصص لهم وحدات سكنية ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعى على سداد أقساط وحداتهم السكنية من خلال محفظة الهاتف المحمول أو البطاقات المصرفية بكل سهولة بدلاً من الذهاب بصورة شهرية لمقرات فروع
البنوك


موضوعات مشابهه