لو جالك متاخدش مسكنات.. أدوية تعالج الصداع النصفى

لو جالك متاخدش مسكنات.. أدوية تعالج الصداع النصفى


24, Jul 2018

كثيرٌ من الناس يعانون من الصداع النصفى وهو عبارة عن صداع يشق الرأس ويصيب كل الدماغ وليس نصفها فى أغلب حالات المرضى، ولكن لا يعرف الكثيرون أن الصداع النصفى له علاج دوائى ولا يجب الإهمال فيه بدلاً من تناول المسكنات المؤقتة، وهو ما أكده الدكتور خالد أسامة عبد الغنى، استشارى المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة حلوان.

وأوضح الدكتور خالد أسامة عبد الغنى ، أن الصداع النصفى يجب علاجه بالأدوية بدلاً من تناول المسكنات، وليس كما هو شائع أن الصداع ليس له علاج، مضيفًا أنه من الخطأ أن يلجأ المريض للمسكنات التى تجعلك لا تشعر بالألم مؤقتاً ومن الأفضل أن يتوجه لطبيب المخ والأعصاب ليكتب له أدوية فعالة لعلاجه.

وأشار إلى أن المواد الفعالة الرئيسية فى أدوية الصداع النصفى هى: مغلقات بيتا beta blockers، مغلقات قنوات الكالسيوم Calcium Channel blockers.

وأوضح أنه يتم علاج الصداع النصفى وفقاً للمسبب الرئيسى له، فإذا كان السبب اضطراب النشاط الكهربائى فى المخ كما هو الحال مع بعض المرضى يتم تناول أدوية لضبط النشاط الكهربائى فى المخ، وإذا كان الصداع النصفى سببه وجود خلل فى الشرايين الدماغية يتناول المريض الأدوية التى يحددها له الطبيب.

 

 

 


موضوعات مشابهه