لوعرفت فوائدها مش هتاكل غيرها.."الجبنة الريكفورد" هتخسسك وتحمى قلبك

لوعرفت فوائدها مش هتاكل غيرها.."الجبنة الريكفورد" هتخسسك وتحمى قلبك


11, Apr 2018

تختلف أنواع الأجبان، ولكن نوع عاشق خاص بمذاقها المميز، ومن ضمن هذه الأنواع "الجبنة الريكفورد" التي تتميز بالعفن الأزرق أو الأخضر الذي يعد من أساس شكلها، ولكن هل تعلم أن تناولها مفيد للصحة؟..

تري الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية،  أن العفن المتواجد في "الجبنة الريكفورد"، به مادة تعد من أقوى أنواع المضادات الحيوية الهامة للجسم، ويطلق عليه اسم " بنسليوم".

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن "الجبنة الريكفورد" مصنوعة من  حليب الماعز، هذا يجعلها ذات دهون منخفضة، وتسبب في تنظيم نسبة الكوليسترول بالدم وتقليل نسبته، كما أنها تحتوي على  فيتامين "أ وب"،  ونسبة عالية من الكالسيوم وحديد  وفسفور وأوميجا3.

وأشارت علا محمد، أن  المكونات الغذائية المصنوعة منها "الجبنة الريكفورد" تجعلها مفيدة للصحة العامة، فتناولها يساهم في ارتفاع نشاط الجهاز المناعي للجسم، وتحد من الإصابة بهشاشة العظام وسرطان الثدى، وتحافظ على صحة الأسنان من التسوس.

وأكملت حديثها أخصائية التغذية العلاجية  قائلة، أن "الجبنة الريكفورد" تساعد  على حرق الدهون بالجسم ولذا فهي غذاء جيد لمتبع الحي الغذائية، كما أنها تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

 



موضوعات مشابهه