لطفي لبيب: سعيد بتكريمى فى مهرجان شرم الشيخ والمسرح أكثر ما يسعدنى

لطفي لبيب: سعيد بتكريمى فى مهرجان شرم الشيخ والمسرح أكثر ما يسعدنى


05, Mar 2019

انتهت   ندوة تكريم الفنان لطفي لبيب في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، بحضور رئيس المهرجان مجدي أحمد علي، وأدارها الناقد نادر عدلي، وشهدت الدورة حضور عدد من نجوم الفن منهم المخرجان محمد عبد العزيز وعمر عبد العزيز والفنان محمود قابيل والفنانة ألفت عمر.

 
وقال المخرج مجدي أحمد علي، في بداية الندوة إن صناع الفن تأخروا في إدراك تميز الفنان لطفي لبيب، وشهاده فيه ستكون مجروحة لأنه بالنسبة له بمثابة أخ، وأكد أن وجوده معه في بعض الأفلام التي أخرجها أحزنه لأنه لم يكن هناك من يكتب أدوار خاصة تناسب موهبة الفنان لطفي لبيب. 
 
وتحدث الفنان لطفي لبيب مؤكدًا سعادته بتكريمه، حيث قال: أنا أول مرة أقف أمام كاميرا سينما كان مع المخرج محمد عبد العزيز في فيلم "الجلسة السرية"، وبعدها مع المخرج عمر عبد العزيز في فيلمي "كراكيب" و"كلام في الممنوع"، وأنا مدين بالشكر لهم على احتوائهما لي في بداية مشواري الفني. 
 
وأضاف الفنان الكبير: تخرجت في المعهد العالي للسينما وكنت في دفعة محمد صبحي، هادي الجيار، نبيل الحلفاوي، شعبان حسين وركزي العدل، وأنا الوحيد من هذه الدفعة الذي تم تجنيدي في القوات المسلحة لمدة ٦ سنوات ونص وكنت موجة أولى عبور في حرب أكتوبر، وبعد الحرب وخروجي من الجيش سافرت إلى الخليج لأكوّن نفسي وقدمت مسرحيات في الإمارات لمدة 3 سنوت و8 أشهر، وعندما عدت لمصر استقبلني المخرجان محمد وعمر عبد العزيز لأبدأ مشوار طويل في المسرح والسينما والتليفزيون وقدمت حتى الآن أكثر من 350 عملا متنوعا. 
 
وأوضح لطفي لبيب أن أكثر ما يحبه هو المسرح وهو من عشاقه لأنه يعطي الممثل  طاقة مستمرة ويجعله في لياقته التمثيلية، وأضاف: عندما أكون مريضًا وأذهب إلى المسرح أشعر باستشفاء وأن لدي قوى كبيرة وقادر على العطاء بشكل مستمر، فخشبة المسرح بها سحر خاص لا يعرفه إلا ممثل المسرح. 

 



موضوعات مشابهه