لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان" تتوجه لأثيوبيا نهاية الشهر الجارى

لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان" تتوجه لأثيوبيا نهاية الشهر الجارى


31, Dec 2018

أكد النائب طارق رضوان ، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان ، أن اللجنة ستبدأ سلسلة زيارات خارجية للقاره السمراء  بجانب تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسى لها ، وستكون على رأس هذه الدول أثيوبيا وذلك نهاية الشهر الجارى .

وأشار رئيس لجنة الشئون الافريقية ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، إلى أن عدد زيارات الرئيس خلال الفترة الماضية تصل لنسبة 35%، موضحا أن القارة السمراء كانت محل اهتمام شديد لدى مصر خلال فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والذى كان يلقب بـ"أبو افريقيا ".

وأضاف "رضوان " أن اللجنة تولى اهتماما لهذا الملف بعقد جلسات مكثفة مع الأجهزه التنفيذية وأيضا سفراء الدول الأفريقية، كان آخرها لقاء مع وزارة الشباب.

ولفت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، يعمل على عودة مصر لأفريقيا ولكن لا يمكن الاستهانه بالفترة التى مضت والتى زادت على أكثر من 23 عاما جعل آخرين استغلوا هذا الفراغ لإدراك العالم قيمة أفريقيا ، وليس الصين واليابان وإسرائيل فقط بل هناك دول أخرى تعمل فى عمق الأمن المصرى بالقارة.

وشدد أن هناك مساعى حكومية للمساهمة فى تنمية العلاقات ، مثل العمل على تحديث أسطول مصر للطيران والهدف منه التوجه بشكل أكبر لأفريقيا  ونوعية من طرازات الطيارات الحديثة ستتوجه لأفريقيا مباشرة وإعادة الرؤية فى الجدوى الاقتصادية لبعض الخطوط لأهمية عودة السياحة الأفريقية ومنهم المهتمون بالسياحة الشفائية على الأخص، وهو ما جعلهم يطالبون بضرورة وجود طيران مباشر للسواحل الخاصة بنا، كما أن سعر التذكرة سيكون أقل مع تطور الخطوط المصرية الأفريقية، خاصة أن 55% منها يفرض على التذكره كضريبة، وهو ما يتسبب فى خروجنا من المنافسة.

 

 

 


موضوعات مشابهه