كيف تؤثر صحة الأمعاء على الذاكرة وطول العمر؟

كيف تؤثر صحة الأمعاء على الذاكرة وطول العمر؟


19, Apr 2018

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الناس الذين يمتلكون كميات كبيرة من البكتيريا الجيدة داخل أمعائهم يعيشون حياة أطول، ولديهم ذاكرة أقوى، وأقل عرضة للأمراض.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون من جامعة كاليفورنيا أن بكتيريا الأمعاء الجيدة التى يطلق عليها اسم "ميكروبيوم" تمثل 57% من الخلايا فى جسمنا وتؤثر على كل شىء بداية من النوم لصحة الدماغ.

وفسر الباحثون نتائج الدراسة، التى أجريت على الفئران، أنه تختلف كمية البكتيريا الجيدة فى جسم الإنسان بناءً على العديد من العوامل بداية من الولادة فاذا كانت الولادة قيصرية فان الطفل يحصل علي كمية اقل من البكتيريا الجيدة مقارنة بالاطفال المولودين طبيعيا، كما ان تناول المضادات الحيوية في الطفولة تقتل عدد كبير من هذه البكتيريا الجيدة.

وأضاف الدكتور روب نايت، أستاذ طب الأطفال بجامعة كاليفورنيا، خلال مؤتمر الجمعية الأمريكية للعلوم، أن تناول الأطعمة التى تعزز صحة الأمعاء مثل "الزبادى والخضروات" لا تحسن نسبة البكتيريا الجيدة داخل المعدة، كما يجب أن يكون، لذا يجب الاهتمام بصحة الطفل بداية من الولادة وحتى البلوغ، عن طريق تجنب تناول المضادات الحيوية إلا عند الضرورة، وتناول الأطعمة الصحية.

 



موضوعات مشابهه