"كلام ستات" يستضيف أبرز اصحاب صفحات الفيس بوك.. مؤسس رسالة يتحدث عن إنجاز صفحة "أنا وابنى عمى بنساعد الغريب".. وصاحبة "أنا وحماتى" تحكى تفاصيل مشروع شراكتها مع حماتها

"كلام ستات" يستضيف أبرز اصحاب صفحات الفيس بوك.. مؤسس رسالة يتحدث عن إنجاز صفحة "أنا وابنى عمى بنساعد الغريب".. وصاحبة "أنا وحماتى" تحكى تفاصيل مشروع شراكتها مع حماتها


29, Oct 2019

استضاف برنامج "كلام ستات" المذاع على قناة "on e" مساء اليوم الثلاثاء، والذة تقدمه كلًا من الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانتين نهال عنبر وهيدى كرم والإعلامية ندى رحمى، الدكتور شريف عبد العظيم مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية، وزينب صاحبة صفحة" أنا وحماتى".

بدأ البرنامج بفقرة " بيقولك" التى عرضت عددًا من الأخبار الخفيفة والطريفة، ومن أهمها أن هناك سيدة إنجليزية ورثت الخياطة عن والدتها وأخدت كل الأشياء القديمة من التيشيرتات  والملايات والستائر ثم قامت بإعادة تدويرها حيث صنعت ملابس لأطفالها ووفرة ٨٠٠ جنيه إسترلينى، كما عرضوا خلال البرنامج بوست شاب مسافر أنقذ حقيبته من الفقد بحيلة ذكية، وكان من أغرب الأخبار فى حلقة اليوم هى تجربة قياس الحذاء فى إيطاليا مقابل 10 يورو تحت شعار اشترى حتى لا تدفع  وهى أن تدفع مبلغ مقابل قياس الحذاء.

مؤسس رسالة يتحدث عن صفحة "أنا وابن عمى"

ثم تلاها فقرة  صالون الستات التى استضافت الدكتور شريف عبد العظيم مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية.

وتحدث الدكتور شريف، عن فكرة صفحة " أنا وابن عمى بنساعد الغريب" التى بدأت منذ شهر رمضان الماضى ولاقت الكثير من التفاعلات بين الناس وأثبتت شهامة الشعب المصري .

وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة، أن الصفحة  تعتمد على تقديم كل أنواع المساعدات سواء من خلال تقديم الخدمات أو الأدوية أو أى مساعدات أخري دون مقابل بين الناس.

 
 

ويكمل الدكتور شريف، فى بداية الحملة واجهنا الكثير من الانتقادات لبعض أنواع المساعدات ومنها "أعطال الطريق"  حيث اعتقد بعض  الناس أن هذا النوع من المساعدة قد يعرض صاحبه للسرقة والمخاطرة، وهذا لم يحدث ولو مرة واحدة منذ بداية الحملة ، ثم تلاها فقرة اسأل الستات التى تناولت الكثير من الإجابات عن أسئلة المشاهدين والمشاهدات.

 

زوجة وحماتها.. علاقة صداقة ومشروع مشترك

وبعدها استضافت مذيعات البرنامج صاحبة صفحة "أنا وحماتى" على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" لعمل جميع أنواع الأطعمة والحلويات وبيعها من خلال الإنترنت، والجديد فى هذه الصفحة هى أن صاحبة الفكرة "زينب" قامت بتنفيذها مع حماتها التى تعتبرها مثل والدتها وصديقتها حتى أصبحت شريكه لها فى العمل.

وتقول الحاجة إفراج عبد المنعم حماة زينب، أن الفكرة جاءت بعدما ما طرحتها شقيقتى لأنها تعلم أننى متميزة فى الطبخ، وقالت أن هناك الكثير من الموهوبين فى الطبخ يستغلون هذه الموهبة لعمل مشروع من المنزل وبعدها قلت لزوجة ابنى وهى التى اقترحت اسم الجروب "أنا وحماتى".

وتحدثت زينب صاحبة فكرة الجروب، أن ثانى يوم بعد إنشاء الصفحة فؤجئت ب2000 متابع ومن هنا بدأت الفكرة والمشروع فى النجاح، وخصوصا أن "حماتى" صديقتى وتعلمت منها كل أنواع الأكلات والحلويات منها المحاشى والكعك والمناقيش والمخروطة والمخللات وغيرها.

وفى نهاية الحديث قالت الحاجة إفراج يجب على "الحموات" إلا يتدخلن فى حياة ابنهما لأنها حياته الشخصية وأن تكون صريحة مع زوجة ابنها وصديقتها، ومن أهم النصائح التى قدمتها فى فن الطبخ قالت"لازم تحبي الطبخ..عشان يطلع مضبوط".

الجدير بالذكر أن برنامج "كلام ستات" يذاع ممن السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع على قناة ON E، فى تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً، وتقدمه شيريهان أبو الحسن ونهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى.

 



موضوعات مشابهه