كريستيانو رونالدو فى 2019.. رقم قياسى مع يوفنتوس وتوهج بألوان البرتغال

كريستيانو رونالدو فى 2019.. رقم قياسى مع يوفنتوس وتوهج بألوان البرتغال


27, Dec 2019

ربما كان عام 2019 متواضعا بالنسبة للأسطورة كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالى، مقارنة بالأعوام الماضية وبإمكانياته المذهلة، لكن قائد البرتغال سجل أهدافًا كثيرة خلال العام وحقق إنجازات جديدة، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس في موسمه الأول في إيطاليا، وسجل أربعة هاتريك خلال العام ووصل إلى 39 هدفًا مع منتخب بلاده وفريقه، أحد الثلاثيات التى سجلها كانت في شباك أتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما قاد اليوفي للفوز 3-0 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وقيادة اليوفي إلى الدور ربع النهائي.

ومع ذلك، وعلى الرغم من أن المهاجم صاحب الـ34 عامًا سجل هدفي يوفنتوس في الدور ربع النهائي ضد أياكس ، إلا ان البيانكونيري خسر 2-3 أمام بطل الدوري الهولندي ليخرج من المنافسة الأوروبية لهذا الموسم.

ازدهر رونالدو أيضًا مع البرتغال هذا العام، حيث رفع رصيده إلى 99 هدفا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 (يورو 2020).

في هذا التقرير.. نلقي نظرة على الأرقام والإنجازات الخمسة التي حققها رونالدو خلال عام 2019 ..

 

1- سجل فى 9 مبارايات متتالية في الدوري الإيطالي

بعد أن خاض أربع مباريات بدون تسجيل أهداف مع يوفنتوس في الدوري، انفجر رونالدو ليصل إلى 10 أهداف في أول 14 مباراة، وخلال هذه الفترة أصبح أسرع لاعب يسجل 10 أهداف في الدوري الإيطالي لأول مرة منذ أن قام جون تشارلز بذلك في موسم  1957-1958.

وأنهى رونالدو أول موسم له في إيطاليا بتسجيله 21 هدفا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، والذى جاء وصيفا لمهاجم سامبدوريا فابيو كواريلاريا الذى سجل أكثر منه بـ5 أهداف.

 

 

2- سجل الهاتريك الثامن فى دورى أبطال أوروبا

بعد تسجيله مرة واحدة فقط خلال ست مباريات في دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس، حقق رقما رائعا بتسجيل الأهداف الثلاثة في مباراة الإياب من دور الستة عشر لفريقه مع أتلتيكو مدريد، ليعادل رقم ليونيل ميسي فى عدد تسجيل الهاتريك في دوري أبطال أوروبا البالغ عددهم 8 .

 

كما حقق كريتسيانو رونالدو رقما قياسيا آخر بهذا الهاتريك، بعد أن أصبح أكبر لاعب يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا بعمر 34 عاما، منذ أن حقق ذلك البيروفي كلاوديو بيزارو لصالح بايرن ميونيخ في 2012-13.

 

 

3- أول لاعب يفوز بالدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا

فى أول موسم له في إيطاليا، لعب رونالدو دورًا رئيسيًا في فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن على التوالي، وأصبح قائد البرتغال أول لاعب يفوز بلقب الدوري في إنجلترا (مانشستر يونايتد) وإسبانيا (ريال مدريد) وإيطاليا (يوفنتوس).

فاز رونالدو بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد (2006/07 إلى 2008-09) واثنين من الألقاب في ريال مدريد (2011-12 و 2016-17) قبل انتقاله إلى العملاق الإيطالي يوفنتوس في صيف 2018-19.

 

 

4- يعادل راؤول في التسجيل ضد 33 خصما مختلفا

حفر كريستيانو رونالدو اسمه من ذهب في تاريخ دوري أبطال أوروبا بتسجيله ليوفنتوس ضد باير  ليفركوزن في مباراة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث عادل رونالدو رقم أسطورة ريال مدريد راؤول في التهديف ضد 33 فريقًا مختلفًا في المنافسة.

كريستيانو رونالدو وصل حاليا إلى الهدف 128 في دوري أبطال أوروبا وهو أكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في تاريخ المسابقة.

 

 

5- الهداف التاريخي لتصفيات أمم أوروبا

سجل كريستيانو رونالدو أربعة أهداف في مرمى ليتوانيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 (يورو 2020) ، ليتخطى بذلك حامل الرقم القياسي السابق روبي كين (23) الذى كان الهداف التاريخي لتصفيات أوروبا.

سجل كابتن البرتغال في ست مباريات متتالية حيث تأهل أبطال أوروبا إلى مونديال أوروبا الموسم المقبل، ورفع رونالدو رصيده من الأهداف مع البرتغال إلى 99.



موضوعات مشابهه