"دفاع البرلمان": وصلنا للمادة 90 بقانون المرور ولا نرغب فى تعجل إنهائه

"دفاع البرلمان": وصلنا للمادة 90 بقانون المرور ولا نرغب فى تعجل إنهائه


05, Feb 2019

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة وصلت إلى المادة 90 من مشروع قانون الحكومة، بإصدار قانون المرور من أصل 96 مادة، بجانب وجود عدد من المواد المؤجل مناقشتها، لحاجتها إلى المناقشة المستفيضة حولها.

ولفت رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى ، فى تصريحات  إلى أن اللجنة حريصة على عدم الاستعجال فى مناقشة القانون، وتتمهل فيه حتى يخرج بشكل مرضى للشارع المصرى وخدمة صالحه، خاصة وأنه قانون هام ويخص مصالح قطاع عريض من المواطنين، وستعقد جلسات حوار مجتمعى بشأنه.

وشدد "عامر"، أن اللجنة ستسعى للانتهاء منه قبل نهاية دور الانعقاد الجارى، مؤكدا أن اللجنة لم تأخذ وقت كبير فى مناقشته، خاصة وأنه وصل لها دور الانعقاد الماضى، وتعكف عليه منذ حينها.

ويتضمن مشروع قانون المرور، 96 مادة مقسمة إلى 5 أبواب، و6 مواد إصدار، ويراعى التدرج فى تغليظ العقوبات، بما يتناسب وجسامة كل مخالفة، وإسناد اختصاص كل عنصر من عناصر المنظومة المرورية لجهة الاختصاص، مع إيجاد قنوات تواصل مباشر مع باقى الجهات لتحقيق التكامل فى الأداء، بالإضافة للحد قدر الإمكان من تدخل العنصر البشرى فى الإجراءات الإدارية للتراخيص وضبط المخالفات، والاعتماد على المنظومة الإلكترونية.

 



موضوعات مشابهه