خل التفاح يقضي على قشرة الشعر.. تعرفى على الطريقة

خل التفاح يقضي على قشرة الشعر.. تعرفى على الطريقة


11, Feb 2018

تعانى الكثير من السيدات من مشكلة قشرة الشعر التى تكثر خلال فصل الشتاء، ويتجهن لاستخدام أنواع من الشامبوهات بحجة أنها تقضى على القشرة ولكن دون جدوى، بالإضافة إلى الزيوت والكريمات الكيميائية التى تضر الشعر أكثر مما تفيده.
 
وفى هذا السياق، قالت الدكتورة "ولاء أبو الحجاج"، استشارى التغذية العلاجية والتجميل والليزر، إن خل التفاح له فوائد كثيرة للغاية، حيث يعمل على تنظيف فروة الرأس وينظم إفراز الدهون فيها لأنه يعادل الـp.h للبشرة وبالتالى يعالج القشرة.
 
وأشارت "أبو الحجاج" إلى أن خل التفاح يساعد فروة الرأس على أن تصبح صحية أكثر، لأنه يحفز نمو الشعر بشكل أفضل، موضحة أنه من الممكن استخدام خل التفاح بطريقتين، فيمكن عمل ماسك أو استعماله كبديل للشامبو، لافتة إلى أنه يتم عمل الماسك من خلال إضافة ربع كوب خل التفاح على ربع كوب عسل أبيض ثم يتم خلطهما معًا حتى تمام التجانس.
 
ونصحت "استشارى التغذية العلاجية" بفرد الخليط على الشعر كله وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.
 
وأشارت إلى أن استخدام خل التفاح كبديل الشامبو يكون من خلال وضع معلقتين خل التفاح على كوب ماء ثم يتم وضع الخليط على الشعر، مع ضرورة البدء بمساج للفروة ثم تركه دقيقتين على الشعر بعدها يشطف جيدًا بماء دافئ.
 
ونصحت أبو الحجاج باستمرار المداومة على الماسك أو بديل الشامبو مرة كل أسبوع لمدة عدة أشهر أو حتى ملاحظة اختفاء القشرة بشكل نهائى من الشعر.

 



موضوعات مشابهه