تونس تستدرج موريتانيا في لقاء الهروب من شبح الخروج بأمم أفريقيا

تونس تستدرج موريتانيا في لقاء الهروب من شبح الخروج بأمم أفريقيا


02, Jul 2019

يفتح ملعب "السويس" أبوابه في التاسعة مساء اليوم لاستضافة المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي موريتانيا وتونس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر.

ويحتل منتخب تونس المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين، خلف منتخب مالي صاحب الصدارة بفارق نقطتين، متفوقًا بفارق الاهداف على أنجولا صاحب المركز الثالث، بينما يحتل موريتانيا المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

واستهل منتخب تونس مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتعادل مع أنجولا بنتيجة 1/1 قبل أن يتعادل بالنتيجة ذاتها مع مالي، بينما استهل منتخب موريتانيا مشواره في المونديال الأفريقي بهزيمة ثقيلة أمام مالي بنتيجة 1 – 4، قبل يتعادل مع أنجولا في الجولة الثانية بدون أهداف.

ويدخل منتخب تونس مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، حيث يتعين على منتخب "نسور قرطاج" تحقيق فوزه الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية لخطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الخامسة إلى دور الـ 16، أما حال السقوط بفخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي، ستجعل حظوظه في مواصلة المشوار مرهونة بنتائج المباريات الأخيرة بمختلف المسابقات التي ستقام في نفس التوقيت والتي ستجمع بين منتخبي أنجولا ومالي.

 
 

وسيودع منتخب تونس منافسات البطولة مبكرًا حال الهزيمة أمام موريتانيا سيتوقف رصيده من النقاط عند نقطتين فقط، أما منتخب موريتانيا فسيسعى جاهدًا لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للحفاظ على فرصته في التأهل للدور الثاني والتي ستكون مرهونة بنتائج الآخرين.

ومما يزيد من صعوبة مهمة منتخب تونس في الخروج بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم هو غياب الثنائي غيلان الشعلالي للإيقاف بسبب الإنذارات وأيمن بن محمد للإصابة.

ويأمل منتخب تونس في عبور دور المجموعات لمواصلة مشواره نحو تحقيق حلم الفوز ببطولة امم افريقيا للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما سبق وتوج باللقب القارى فى مناسبة وحيدة عام 2004 عندما تفوق فى المباراة النهائية على المغرب فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "رادس".

ويسجل منتخب تونس الظهور الـ19 فى مسابقة كأس الأمم الأفريقية، ويعانى منتخب "نسور قرطاج" من عقدة مزمنة بعدما فشل فى تجاوز الدور ربع النهائى منذ نسخة 2004، حيث ودع المسابقة القارية من الدور الأول "مرتين" و4 مرات من الدور ربع النهائى.

ووصل منتخب تونس إلى المباراة النهائية فى بطولة الأمم الأفريقية ثلاث مرات على مدار تاريخه نجح فى الفوز بمباراة واحدة فقط عام 2004.

وحل منتخب تونس فى الوصافة "مرتين" الأولى عام 1965 حينما خسر النهائى أمام غانا بنتيجة 2 – 3، قبل أن يخسر أمام جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل فى نسخة 1996.



موضوعات مشابهه