تصويت الأندية يحسم شكل الدورى فى الموسم الجديد

تصويت الأندية يحسم شكل الدورى فى الموسم الجديد


01, Jul 2018

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة ، على اللجوء للتصويت خلال الاجتماع بأندية الدورى الممتاز المقرر له غدا الاثنين من أجل تحديد شكل مسابقة الدورى فى الموسم الجديد 2018 / 2019 بعد صعوبة إقامته بشكله المعتاد من دورين بسبب ضيق الوقت بعد قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، بإنهاء مسابقات الكاف سواء دورى أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية قبل نهاية شهر مايو المقبل وتحديدا قبل أمم الكاميرون 2019 والتى تنطلق 7 يونيو المقبل.

 

 الجبلاية فى مأزق كبير فى ظل ضغط المباريات والتوقفات الأربعة للمنتخب الأول فى شهر سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر وشهر ومارس من العام المقبل فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا ثم التوقف نهاية مايو استعدادا لأمم الكاميرون 2019 إلى جانب البطولة العربية وبطولة السوبر المصرى وبطولتى السوبر المصرى السعودى لأبطال الدورى والكأس.

 ويعقد مجلس الجبلاية اجتماعا مع الأندية للوصول لأفضل الحلول والتصويت على القرار وتقديم الجبلاية لعدة مقترحات منها الانسحاب من البطولات الأفريقية للضغط على الكاف لتأجيل هذا القرار غير المدروس إلى الموسم المقبل أو الانسحاب من البطولة العربية وهو أمر صعب بسبب أن البطولة لعودة الترابط العربى إلى جانب أن المكافأة المالية المرصودة كبيرة  تصل إلى 5 ملايين دولار للفريق الفائز.

ويقترح اتحاد الكرة أيضا إقامة الدورى الموسم المقبل من مجموعتين ووضع الأهلى والزمالك على رأس كل مجموعة وصعود الأول والثانى من كل مجموعة لدورة مجمعة تحدد بطل المسابقة أو إقامة الدورى من دور واحد ولكن هناك أزمة فى تحديد صاحب الملعب وبالتالى ستقام المباريات على ملاعب محايدة يتحمل تكاليفها اتحاد الكرة.

كان اتحاد قد حدد  3 أغسطس المقبل موعدا لانطلاق بطولة الدورى الممتاز لموسم 2018 / 2019 على أن يتم إنهاء المسابقة قبل 25 مايو من نفس العام.

 



موضوعات مشابهه