النيابة تأمر بضبط وإحضار المتهمين فى واقعة مقتل شاب بطلق نارى خلال مشاجرة بعين شمس

النيابة تأمر بضبط وإحضار المتهمين فى واقعة مقتل شاب بطلق نارى خلال مشاجرة بعين شمس


07, Apr 2020

طلبت نيابة عين شمس سرعة إرسال تحريات المباحث الجنائية، حول واقعة مقتل شاب بطلق نارى طائش أسفل منزله، أصابه خلال مشاجرة نشبت بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة بينهما، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار المتهمين والسلاح النارى المستخدم فى الواقعة.

وكان شاب لقى مصرعه بعدما أصيب بطلق نارى أثناء مشاهدته لمشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات جيرة بمنطقة عين شمس، وتم نقل المتوفى للمستشفى، وانتقل رجال المباحث للمكان لضبط طرفى المشاجرة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بمصرع شخص أثناء تواجده فى بلكونة شقته فى عين شمس نتيجة لإصابته بطلق نارى فى مشاجرة أسفل منزله، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان للقبض على المتهمين فى الحادث.

 

وحظر القانون رقم 394 لسنة 1956 بشأن الأسلحة والذخائر فى مادته الأولى بحظر حيازة أو إحراز أى من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم واحد من القانون، وحدد الجدول رقم واحد كافة أنواع الأسلحة البيضاء من آلات حادة وسيوف وسكاكين، وما شابهها من الآلات التى قد تسبب الجرح القطعى أو الوفاة فى حالة التعدى على أحد باستخدامها.

ووضع القانون عقوبة فقط على حيازتها دون استخدامها، وهى ما نصت عليه المادة 25 مكرراً، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1".

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة فى أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.

 



موضوعات مشابهه