الصحة العالمية: الهجوم على التطعيمات أهم تهديد يواجهنا عام 2019

الصحة العالمية: الهجوم على التطعيمات أهم تهديد يواجهنا عام 2019


20, Jan 2019

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأشخاص الذين يقومون بالهجوم على التطعيمات هي من بين التهديدات التي تواجه الصحة في عام 2019.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سميت "مكافحة vaxxers" واحدة من التهديدات الرئيسية للصحة العالمية في عام 2019 من قبل منظمة الصحة العالمية.

وقالت المنظمة إن "التردد حول اللقاح" ، كما تصفه منظمة الصحة العالمية يهدد بعكس مسار التقدم في معالجة الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيمات.

وأضافت المنظمة في بيانها: "يعد التطعيم من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة لتفادي الأمراض، فهو حاليا يمنع وفاة ما بين مليونين وثلاثة ملايين في السنة، ويمكن تجنب 1.5 مليون حالة أخرى إذا تحسنت التغطية العالمية للقاحات. "

ووجد تقرير صدر في العام الماضي من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن عدد الأطفال غير المطعمين حتى سن 35 شهرا زاد أربعة أضعاف بين عامي 2001 و 2015.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يترددون أو يرفضون التطعيم على الرغم من توافر اللقاحات بسهولة، وأدرجت مجموعة استشارية للقاحات لمنظمة الصحة العالمية بعض الأسباب مثل صعوبة الوصول إلى اللقاحات وانعدام الثقة.

 



موضوعات مشابهه