الحكومة والبرلمان يرفعان العين الحمراء لـ"السلع الاستفزازية".

الحكومة والبرلمان يرفعان العين الحمراء لـ"السلع الاستفزازية".


03, Dec 2018

جاء قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركى للسلع الترفيهية، ليواجه كثرة استيراد السلع الاستفزازية، بينما أبقى على السعر الجمركى للسلع الاستراتيجية كما هى، وهو ما يؤكد انحياز الدولة المصرية للفقراء ومحدودى الدخل.

 نواب البرلمان من جانبهم أكدوا أهمية تلك الخطوة فى الحد من استيراد تلك السلع الترفيهية، مشيرين إلى ضرورة عمل رقابة محكمة على إمكانية تهريب مثل هذه السلع الاستفزازية التى ستشهد ارتفاع فى أسعارها خلال الفترة المقبلة.

فى هذا السياق أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أهمية القرار الوزارى الذى أصدره  ليساوى سعر البنك المركزى المصرى، مشيرا إلى أن هذا القرار سيدفع نحو التقليل من استيراد السلع الاستفزازية.

 

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة أبقت على تقليل السعر الجمركى لاستيراد السلع الغذائية الأساسية، وبالتالى يضمن هذا عدم ارتفاع أسعارها، موضحا أن تخفيض السعر الجمركى ينبغى أن يقتصر فقط على السلع الأساسية، وبالتالى انحازت إلى الفقراء ومحدودى الدخل.

 

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية بحاجة إلى التقليل من استيراد السلع الاستفزازية التى تتسبب فى ارتفاع سعر الدولار، وبالتالى فإن البرلمان يؤيد قرار وزير المالية محمد المعيط برفع سعر الدولار الجمركى للسلع الترفيهية ليساوى سعر البنك المركزى المصرى

 



موضوعات مشابهه