الجامعات تستعد لامتحانات الطلاب فى شهر رمضان.. رئيس جامعة أسيوط: تكييف كل المدرجات والقاعات.. "القاهرة": انتهاء الاختبارات بفترة كافية قبل الإفطار.. حلوان: توفير لجان خاصة للطلاب المرضى وإجراءات صارمة

الجامعات تستعد لامتحانات الطلاب فى شهر رمضان.. رئيس جامعة أسيوط: تكييف كل المدرجات والقاعات.. "القاهرة": انتهاء الاختبارات بفترة كافية قبل الإفطار.. حلوان: توفير لجان خاصة للطلاب المرضى وإجراءات صارمة


22, Apr 2019

"الصيام لن يؤثر على امتحانات الجامعات" شعارا رفعته الإدارات الجامعية المختلفة على مستوى جامعات الجمهورية، مؤكدة أن هناك العديد من الإجراءات التى تم اتخاذها استعدادا لامتحانات نهاية العام خلال الشهر الكريم.

 

 

رئيس جامعة أسيوط: نعمل على تكييف جميع مدرجات الكليات

 

من جانبه، أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، انتهاء كافة أعمال الامتحانات قبل الإفطار بوقت كاف، مشيرا إلى أن الامتحانات ستبدأ فى الصباح وتنتهى بحد أقصى 2 ظهرا قبل الإفطار بوقت كبير؛ حتى يتمكن الطلاب من المدن والقرى البعيدة من العودة إلى منازلهم مبكرا.

وأضاف الجمال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة بدأت حزمة إجراءات للاستعداد لشهر رمضان الكريم والامتحانات خلاله، قائلا: "بدأت تركيب تكييفات بكل قاعات الامتحانات التى لم تكن مكيفة من قبل؛ للتأكد من أداء الطلاب للامتحانات فى ظل ظروف مهيئة لذلك"، موضحا أن الجامعة ستطبق إجراءات مكافحة الغش المنصوص عليها فى قانون تنظيم الجامعات بشكل صارم، معلنا تواجد أطباء من وحدة المراقبة الطبية للتعامل مع أى حالات تحتاج لذلك، وكذلك سيارات الإسعاف ستكون موجودة بشكل مستمر خلال فترة الامتحانات.

 

 

رئيس جامعة القاهرة للطلاب: ابعدوا عن الضغط النفسى خلال فترة الامتحانات

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة حرصت على أن تنتهى جميع أعمال الامتحانات خلال شهر رمضان المكرم قبل 3 ساعات على الأقل من الإفطار، موضحا أن الجامعة تتبع نفس الإجراءات الخاصة بالامتحانات فى رمضان، قائلا: "قدمنا وقت الامتحانات لوجود فترة كافية قبل الإفطار، وأعمال الامتحانات منتظمة بالقاعات المهيأة بشكل كامل من جودة تهوية ومراوح وتكييفات وغيرها من سبل الراحة والهدوء".

وأكد الخشت، أن الجامعة توفر سيارات إسعاف إضافية؛ لمواجهة أى حالات إغماء أو إرهاق قد يحدث لأى طالب داخل الامتحانات، مطالبا الطلاب بتناول نوعيات الطعام التى تساعد على التركيز خلال وجبة السحور، وكذلك البعد عن الضغط النفسى والاحتفاظ بالهدوء لأن الضغط النفسى يؤثر على عملية التذكر، قائلا: "شهر رمضان ليس شهرا للصيام فقط ولكنه شهر عمل أيضا".

وأوضح الخشت، أن حماية أوراق الامتحانات هى مسئولية أستاذ المادة بالدرجة الأولى وأنه سيوقع باسمه على الأوراق، مؤكدا أنه لن تترك أى أوراق كتابية على أجهزة متصلة بالانترنت لمواجهة الغش الإلكترونى.

 

 

رئيس جامعة حلوان: مستعدون تماما لامتحان الطلاب فى رمضان ولجان خاصة للمرضى

 

وأعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة مستعدة تماما لإجراء عملية الامتحانات خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أنه سيتم اتباع نفس الإجراءات الخاصة بامتحانات الطلاب خلال العام الماضى لأنها تمت فى رمضان أيضا، ومن ذلك وضع خطة زمنية مناسبة للشهر الكريم حتى يتم إنجاز عملية الامتحانات بوقت كاف قبل الإفطار، وكذلك الحرص على تذليل كافة العقبات التى يمكن أن تواجه الطلاب. 

وتابع نجم، أن الجامعة وافقت على توفير لجان خاصة لامتحان الطلاب من أصحاب الحالات المرضية وكذلك الطلاب من المسجونين على ذمة قضايا فى مقر محبسهم بعد استيفاء جميع الأوراق القانونية المطلوبة فى هذا الشأن، التى تبدأ بطلبات تقدم لإدارة السجون ثم خطابات رسمية للجامعة بعد موافقة الجهات المختصة، معلنا أن الجامعة لن ترفض أى حالة من حالات الطلاب المسجونين الذين يتقدمون بطلبات لأداء الامتحانات، معلنا أنه سيتم تطبيق إجراءات مكافحة الغش بصرامة، وتأكيد منع دخول التليفونات المحمولة بلجان الامتحانات.



موضوعات مشابهه