أغرب أسباب طلب الطلاق من دفاتر مكاتب تسوية المنازعات.. زوجة ترفض "دلع" حماتها لزوجها وتطلب الخلع.. ومصيف الساحل الشمالى يتسبب فى طلاق سيدة مصر الجديدة.. وأزواج يشكون من ضرب زوجاتهم

أغرب أسباب طلب الطلاق من دفاتر مكاتب تسوية المنازعات.. زوجة ترفض "دلع" حماتها لزوجها وتطلب الخلع.. ومصيف الساحل الشمالى يتسبب فى طلاق سيدة مصر الجديدة.. وأزواج يشكون من ضرب زوجاتهم


12, May 2019

4 أسباب رئيسية تقضى المحكمة من خلالها بطلاق الزوجة،عدم الإنفاق، ووجود عيب، والضرر ،وتكرار الشكوى، والزواج من أخرى، بالإضافة إلى أسباب مثل حبس الزوج، والهجر وخشية الزوجة على نفسها من الفتنة،ولكن الواقع المرير أمام محاكم الأسرة له وجوه أخرى بعد أن اعتاد الازواج والزوجات استغلال كل الأسلحة المتاحة من الحبس والشهود الزور والدموع الكاذبة وإصرارهم على دفع الطرف الأخر يذوق الألم والحسرة .

 

اليوم السابع يعرض أغرب الأسباب المقدمة من الزوجات لمحاكم الأسرة ورد الازواج عليها .

زوجة: أرفض العيش معه بسبب دلع والدته له بأسماء حيوانات

محكمة الأسرة بمدينة نصر شهدت وقوف الزوجة "سلمى صديق" صاحبة الـ27 عام والتى كانت ترى أن زوجها"مهزق" على حد وصفها أثناء جلسات تسوية المنازعات لتصدم الجميع  لتفاجئهم بالسبب الحقيق وراء اتهامه بتلك الصفة المهينة لتقول: "والدته أثناء مزاحهم سويا تدعوه بأسماء غريبة لدرجة وصفة أحيانا بالحيوانات وهو ما جعلنى أشعر بأنه ليس رجل وإنما طفل".

وقصت الزوجة: "المشاكل تطورت بيننا لدرجة تعديه بالضرب على مما دفعنى أنا الأخرى للإقدام على صفعة أمام أهلى وعندها طردنى من المنزل وسرق كل حقوقى وفشل زواجنا بعد 10 شهور فقط".

طلبت الزوجة الطلاق للضرر فى شهر يناير الماضى ولكن الدعوى تم رفضها ثم حولتها الزوجة للتطليق "خلعا" وحددت جلسة الـ6 من أغسطس لنظرها.

زوجة تدعى قيام زوجها ببيع جهازها ليجرى عملية حقن مجهرى لـ" ضرتها"

"تزوج على وصبرت بسبب ذل أهلى ورفضهم حملى لقب مطلقة ونظرة المجتمع الرجعية فتحملت الإهانات برفقة أبنى على يديه وضرتى، ومعاملتى كجارية".

وقالت "ولاء.ه" بدعوى التبديد والطلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بروض الفرج ضد زوجها "فارق.ص"، "8 سنوات زواج أرى الذل بعينى بسبب تحكمات وظلم زوجى لإعطائى ثمن لقمه العيش الذى أكلها".

وتابعت الزوجة: "ضرتى كانت تغير من ابنى وتضربه وعندما أحاول حمايته تجعل زوجى يعتدى على حتى طردنى، ثم قام ببيع منقولاتى لينفق على علاج عقمها وإجراء عملية حقن مجهرى لها".

ورد الزوج: "تزوجت حتى أجد امرأة تحبنى وتعاملنى بما يرضى الله بعد أن عنفت سنوات على يد زوجتى الأولى التى كانت تمد يديها ولسانها على باستمرار".

مصطفى طلب من زوجته الاهتمام بطفلتيه فكان عقابه الضرب فى عمله

"من لديه زوجه مثل زوجتى له الجنة" تلك مقولة جاءت على لسان الزوج "مصطفى.إبراهيم" أثناء إقامته دعوى رؤية ضد زوجته "محسنه.فريد" بعد أن تعرض للذل بعد أن توجهت إليه فى عمله واعتدت عليه ضربا لطلبه منها الاهتمام بطفلتيه الصغيرتين ورعاية منزلهم أمام والدته.

وقال الزوج والدموع تنهال من عينه بعد تقديم زوجته دعوى طلاق للضرر: "حسبى الله ونعم الوكيل فى زوجتى التى أفقدتنى رجولتى وجعلتنى عبرة ونكته على لسان كل من نعرف بعد أن اهانتى طوال فترة زواجى منها واستغلت أخلاقى الطبية وشنعت بى بأقوال ليس لها أساس من الصحة جعلتنى اخشى النظر فى أعين الجميع وأختفى مثل المجرمين".

"مراتى مسترجلة ".. محمد  يشكو تلقينه علقه موت من زوجته مستغلة عضلاتها

تحولت زوجته للعنف والخشونة فى التعامل مع زوجها، لتتعالى الندية فى المنزل ومحاولتها فرض سيطرتها، وفق لما قصه الزوج "محمد ضياء" فى دعوى النشوز بمحكمة الأسرة بمدينة نصر ردا على دعوى الطلاق للضرر المقدمة من زوجته مؤكداً:"أفترت عليا واستخدمت عضلاتها وضربتنى عشان كلمت زميلتى فى الشغل".

وأضاف الزوج الذى يبلغ من العمر 28 عام: "أنا شاب رومانسى لا عمرى زعقت فى بنت ولا ضربت حد فقررت أن تسيطر على المنزل وخلال الـ14 شهر زواج كانت هى صاحبة الأمر والنهى وإذا قمت بالشكوى لأهلها تقوم بتعنيفى بحجة الهزار حتى تعلمنى الأدب".

وأكمل: "كانت تصطنع البكاء لكى تكسب التعاطف ولا أحد يعذر ويصدق الرجال ويصدق أن لهم قلب يشعر بالألم من الزوجات المفتريات ،وتابع مضيفا : كل ما أريده أن لا تربى طفلتى مع أم مثلها".

ومن المصايف ما تسبب فى الطلاق

وقفت "هـ.خ.ح" تبكى أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة وتطالب بتطليقها للضرر من زوجها الذى رفض حجز المصيف بأحد المنتجعات التى قضت فيه صديقتها مصيفها فى الساحل الشمالى وذهب بها إلى مكان أقل مستوى.

وأكدت الزوجة أنها من أسرة ميسورة واعتادت العيش فى درجة معيشية معينة وزوجها أتفق على توفير نفس المستوى الاجتماعى لها ولكنه نكث وعده وطالبها بإنفاق عائلتها عليهما.

فيما دفع الزوج ردا على اتهامات زوجته الكيدية بجنون الزوجة وتلقيها علاج نفسى لدى طبيب معروف يكلفه شهريا أكثر من 22 ألف جنيه جلسات لعلاجها وقدم حافظة من المستندات بصحة حديثه.



موضوعات مشابهه